نقابة العلوم الصحية بالاسماعيلية

اجتماعى - ثقافى - مهنى - علميه

ترقبوا قريبا مجلة العلوم الصحية بالاسماعيلية اجتماعية علمية فنيه متخصصة فى اخبار الفنيين الصحيين يوم 20 يناير 2013بادر بحجز نسختك من خلال الاتصال ب 01220203808

المواضيع الأخيرة

» منتدى العلم والتعلم
الأربعاء مايو 28, 2014 4:09 pm من طرف ابتسام محمد حسن.

» برقية تهنئة
الإثنين أغسطس 12, 2013 9:45 am من طرف hakem

» برقية تهنئة
الإثنين أغسطس 12, 2013 9:40 am من طرف hakem

»  ( صرخة فنى )
السبت فبراير 02, 2013 12:32 am من طرف zizooo lab

» دورة تنمية بشرية عن فن التواصل
الخميس ديسمبر 20, 2012 10:44 pm من طرف احمد نجم1

» العهد الجديد
الإثنين ديسمبر 17, 2012 1:57 am من طرف محمد بطو

» جوجوبا او الهوهوبا
الأربعاء ديسمبر 12, 2012 8:25 pm من طرف احمد نجم1

» شجرة المورينجا وفوائدها العظيمة
الأربعاء ديسمبر 12, 2012 7:38 pm من طرف احمد نجم1

» ايهاالعقلاء لاتشربوا من النهر
الأربعاء ديسمبر 12, 2012 7:30 pm من طرف احمد نجم1

» اسماء المرشحين لعضوية مجلس ادارة الاسماعيلية
الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 8:38 pm من طرف احمد نجم1

» 'طلب عاجل للنقيب العام
الخميس نوفمبر 15, 2012 2:13 pm من طرف عادل عمار

» المتحولون في ارائهم
السبت نوفمبر 10, 2012 9:50 pm من طرف zizooo lab

» جدول ومواعيد الانتخابات بالنقابة
الخميس أكتوبر 25, 2012 10:51 pm من طرف عادل عمار

» تهنئة بعيد الميلاد
الجمعة أكتوبر 19, 2012 11:34 pm من طرف احمد نجم1

» قابة العلوم الصحية بالاسماعيلية يطالب بكادر الأعضاء وذلك ايمانا من نقابة العلوم الصحية
الجمعة أكتوبر 19, 2012 11:31 pm من طرف احمد نجم1


    في مئوية جمعة: هدف قاتل لجدو "الحراق" يقود مصر لفوز صعب على أوغندا

    شاطر
    avatar
    عادل عمار
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 99
    تقيم الاخوة الاعضاء بعدد المساهمات : 284
    تاريخ الميلاد : 27/06/1979
    تاريخ التسجيل : 08/01/2011
    العمر : 38
    الموقع : أمين صندوق نقابة العلوم الصحية بالاسماعيلية

    في مئوية جمعة: هدف قاتل لجدو "الحراق" يقود مصر لفوز صعب على أوغندا

    مُساهمة من طرف عادل عمار في الأحد يناير 09, 2011 12:13 am





    ضمن مباريات دورة حوض النيل تقابل منتخب مصر ومنتخب أوغندا الساعة السابعة على استاد المقاولون العرب في الجبل الأخضر وانتهى اللقاء بفوز مصري من هدف قاتل "للحراق" جدو الذي سجل في الدقيقة 93 ليفوز المنتخب بصعوبة بعد اداء دفاعي مستميت من أوغندا وتشكيل غير متجانس من مصر أدى الى قلة التسديدات من خارج وداخل منطقة الجزاء مع الإعتماد على العرضيات والكرات الساقطة ورأسية المهاجمين أو المدافعين.
    بدأ حسن شحاتة اللقاء بالتشكيل التالي
    حراسة المرمى:عبد الواحد السيد
    الدفاع: أحمد فتحي – محمد نجيب – فتح الله – أحمد سمير فرج
    الوسط: عبد الله الشحات – إبراهيم صلاح – حسني عبد ربه

    الهجوم: أبو تريكة – السيد حمدي – أحمد بلال
    تسيد المنتخب معظم اوقات الشوط الأول الا أن أخطاء حامل الراية حدت من خطورة الهجمات بإحتساب أكثر من خمسة تسللات معظمها خاطيء على المنتخب.
    كانت مشكلة الشوط الأول لحسن شحاتة عدم الزيادة الهجومية من وسط الملعب فإبراهيم صلاح وحسني لم يمتلكوا الشجاعة الهجومية وحاول عبد الله الشحات الزيادة المتأخرة في العرضيات وظل تريكة بمفرده مع ظهور حسني على استحياء فلجأ المنتخب الى الكرات الساقطة من وسط الملعب والتي شكلت هجمات متتالية وصلت فيها احدى الكرات الى سيد حمدي حولها برأسه على يمين المرمى.
    تقدم سمير فرج في الربع ساعة الأول بأكثر من كرة لكن دفاع أوغندا أشرك ثلاثة لاعبين للضغط على الجهة اليسرى الخطرة للمنتخب. ويسدد أحمد فتحي في الدقيقة 17 تسديدة عالية ويرسل بلال عرضية يشتتها دفاع أوغندا. ويحتسب الحكم تسللين على إنفرادين لسيد حمدي وبلال أوضحت الإعادة بأنهما كانا في مركز صحيح أخطرهما كان كرة ساقطة من حسني الى بلال الذي انطلق من موقف صحيح ليرسلها رأسية ينقذه الحارس لكن حامل الراية يعلن عن تسلل خاطيء.

    ويرسل أبو تريكة ضربة حرة رائعة على رأس فتح الله تخرج قريبة من المرمى في أخطر فرص الشوط الأول. ويمر الشوط هاديء في الدقائق العشرة الأخيرة مع انكماش تام من أوغندا وإعتماد على المرتدات. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

    الشوط الثاني
    يخرج عبد الله الشحات وأحمد بلال ويلعب وليد سليمان وأحمد علي ومن أول هجمة يرسل أحمد سمير عرضية لفتح الله يضعها في المرمى الا أن الحكم احتسب تسلل صحيح هذه المرة.
    وفي الدقيقة 47 يرسل سيد حمدي عرضية من اليسار يشتتها دفاع أوغندا وضغط هجومي مستمر من مصر مع تحركات وليد سليمان المميزة.
    وينال لاعب أوغندا الإنذار الأول في اللقاء في الدقيقة 50 بعد مخاشنته مع وليد سليمان. ويحضر أحمد علي الكرة لتريكة على نصف دائرة الجزاء يرسلها يسارية جميلة فوق العارضة.ويسقط أحمد علي في الجهة اليمنى ليحصل المنتخب على ضربة حرة خطيرة يرسلها أحمد سمير فرج مقوصة بعيدة عن القائم الأيسر لحمزة حارس أوغندا.
    ولا زالت سمة البطء في الوسط مستمرة مع عدم انطلاق حسني بالرغم من أدائه دوراً جيداً في الكرات الساقطة والتسلم والتسليم وينفرد السيد حمدي في الدقيقة 56 وينطلق من الجهة اليمنى ويسددها تمر بحافة القائم الأيمن لحارس أوغندا.
    ويصاب محمد نجيب اصابة خطرة في حاجبه ليتجهز وائل للمشاركة في مباراته الدولية رقم مائة كأحد أفضل المدافعين في تاريخ منتخب مصر.
    ويخرج أبو تريكة في الدقيقة 61 ليلعب أحمد عيد عبد الملك ويخرج السيد حمدي ليشارك جدو. ويهرب أحمد سمير فرج في الدقيقة 64 من الجهة اليسرى ويمر من حمزة لكن الزاوية تضيق ليسدد خارج الشبكة.
    ويخترق مهاجم أوغندا من الجهة اليمنى ويغلق عليه جمعة المساحة لتذهب الى عبد الواحد في هجمة خطيرة.وفي الدقيقة 69 من كرة ثابتة من الجهة اليسرى يرسل فتحي عرضية خطيرة على رأس جدو تذهب أعلى من العارضة في هجمة خطيرة للمنتخب.
    ويرسل أحمد عيد كرة ساقطة لجدو ينقذها حارس المرمى قبل جدو المنطلق.وفي كرة سريعة بين وليد سليمان وعيد وأحمد سمير يمر فرج من الجهة اليسرى ينقذها الدفاع الى ركنية. ويرسل المنتخب أكثر من عرضية لم تجد الخطورة بسبب قرب لاعبي مصر داخل منطقة الجزاء مما يصعب الرأسيات في ظل كثافة اوغندا.
    ويرسل جدو تمريرة جيدة لأحمد عيد الذي ينطلق من اليسار ويرسلها رائعة على رأس جدو غير المراقب الذي يرسلها خطيرة بجوار القائم الأيمن. وينال حسني عبد ربه الإنذار الأول للمنتخب في الدقيقة 80 وتمر الدقائق بشكل تراتبي بدون أي ابداع لخلق مساحة تسديد وسط أكثر من سبعة مدافعين من اوغندا.
    ويحتسب الحكم خمسة دقائق وقت بدلاً عن ضائع يفتتحها فتحي بهجمة عنترية تذهب ركنية وتتكرر الهجمات قبل أن يستخلص جدو كرة من دربكة في منطقة الجزاء ويهيئها له أحمد علي بصدره ليحضرها جدو بيمناه ويسدد على يسار حمزة حارس أوغنداً محرزاً هدفاً قاتلاً في الدقيقة 93 ليعلن بعدها الحكم بدقيقتين نهاية المباراة بفوز صعب للمنتخب.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 6:21 pm